Skip to content

Narrow screen resolution Wide screen resolution Increase font size Decrease font size Default font size default color green color orange color
الرئيسية
مكتب قنا يسلم الكتب الدراسية للمدارس
التربية والتعليم بقنا - يوسف اليوسف
قرر مكتب التربية والتعليم بقنا تسليم الطلاب والطالبات حقائبهم الدراسية مع النتائج قبل نهاية الفصل الدراسي الأول الجاري ؛ وذلك لضمان وجود الكتب مع الطلاب والطالبات في اليوم الأول من الدراسة للفصل الدراسي الثاني، الذي ينطلق الأحد الخامس من الشهر القادم
وناشد مدير مكتب التربية والتعليم بقنا الأستاذ / عبدالله بن الحسن السرحاني  جميع العاملين في الميدان التربوي والإدارات التقيد بالخطة الزمنية التي اعتمدتها الإدارة لتوزيع الكتب والمقررات المدرسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس ؛ من أجل الانتهاء من توزيع الكتب في الوقت المحدد وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية و التعليم ، الذي شدد فيها على انضباط الطلاب والطالبات من اليوم الأول في الدراسة من كل فصل دراسي .
من جانبه، أكد المشرف التربوي للتجهيزات المدرسية  في مكتب قنا الأستاذ / ناصر بن محمد الجرب  أن على المدارس تسليم الطلاب والطالبات المنتقلين منها، وإلزام المنتقلين إليها من داخل المنطقة باستلام حقائبهم من مدارسهم السابقة، مشيراً إلى أن طلبات التعزيز التي سوف يتم رفعها من المدارس سيتم مطابقتها من قِبل اللجنة مع البيانات في نظام نور، وما يتم الموافقة عليه سيتم تسديده مباشرة وذكر الاستاذ / ناصر الجرب بأن اللجنة المكلفة من مدير المكتب وبإشرافه المكونة من رئيس قسم المستودع عبدالله علي الفقيه و عضوي الجنة أحمد حامد آل صايل و أحمد علي عامر قد عملوا على تسليم معظم مدارس المركز في فترة وجيزة وبجهود مشتركة من الجميع .
 
استراتيجية التعلم النشط بابتدائية سحر ال عاصم
المنسقه الاعلاميه:شريفة علي أحمد
تم يوم الاثنين الموافق ١٤٣٦/٣/٢١هـ اقامة درس بعنوان " استراتيجية التعلم النشط " بابتدائية سحر ال عاصم وذلك  بحضور مديرة المدرسة والمعلمات والاداريات وقد اقامة الدرس أ/ فاطمة علي حسن وكان درساً شيقاً أستفاد منه الطاقم التعليمي.
 
زيارة المشرفات الاداريات لابتدائية ومتوسطة المعش
المنسقه الاعلامية /ليلی العسيري
تم بحمد الله وتوفيقه زيارة المشرفات الاداريات الاستاذه زهراء عبدالله عسيري. الاستاذه اسماء . الاستاذه مريم عثمان. الي ابتدائية ومتوسطة المعش بحي النسيم وذلك لتقييم استمارة منضومة قيادة الاداء الاشرافي وقياس منجزات المدرسة وتنفيذها كما قاموا بجوله لكافة فصول المدرسة  والمعامل برفقة مديرة المدرسة والوكيلة واثنو علی  جهودها وجهود منسوبات المدرسة.
        
 
القصة فن ومهارة
المنسقة الإعلامية  : ناله مساعد
نفذت مشرفة رياض الأطفال/نادية زهير نواب ورشة تدريبية بعنوان (فن القصة)في مركز التدريب بمحافظة محايل عسير والذي استهدف مديرات ومعلمات رياض الأطفال بالمحافظة ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المعلمات في مجال سرد القصة ونشر ثقافة الحوار عند الأطفال وغرس مفاهيم الحوار لديهم وتشجيعهم على ممارسة الحوار الإيجابي الهادف من خلال فن القصة ..
 
انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1435هـ / 1436هـ بقطاع البرك
المنسقة الإعلامية // صالحة محمد الغبيشي
 في أجواء تربوية مثالية انطلقت أول أيام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، بعد أن أكملت مدارس قطاع البرك استعداداتها مبكراً لاستقبالهم حيث توجه ما يزيد عن  (2000)طالبة في جميع مدارس المنطقة لقاعات الاختبار
وقد أعد مكتب التربية والتعليم بالبرك (الشؤون التعليمية ) برنامجا متكاملا لزيارة جميع المشرفات التربويات للميدان التربوي، لمتابعة سير الاختبارات وفق خطة ميدانية طيلة أيام الاختبارات لتعزيز الدور التشاركي للميدان التربوي في إجرائها بما يحقق الأهداف التربوية.شملت جولاتهم الميدانية العديد من المدارس  للاطمئنان على سير الاختبارات ومدى توفر الأجواء المناسبة  لأدائها، واطلعوا على أداء اللجان المشكلة وذلك من خلال زيارة قاعات الاختبارات والاطلاع على أسئلة المواد الدراسية ومدى مراعاتها لمواصفات الاختبار الجيد وقياس ما لدى الطلاب من معلومات ومعارف ومهارات، مع التأكيد على  تحري الدقة من قبل المعلمات في عملية التصحيح والمراجعة والرصد لأعمال الاختبارات عبر نظام نور بشكل يومي، مقدمين شكرهم لجميع المدارس المزارة ومنسوباتها على الجهود المبذولة في تنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة لضمان أداء الاختبارات بالصورة الجيدة.
ولقد تم التأكيد على مديرات مدارس المنطقة بأهمية استثمار نتائج الاختبارات كتغذية راجعة تسهم في الارتقاء بمستوى أدوات التقويم للطلاب والطالبات بما يحقق الأهداف المرسومة التي وضعت من أجلها.
 
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالى > الأخير >>

النتائج 1 - 5 من 1943






هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
هل تعامل أبنائك بطريقة تربوية صحيحة ؟
 


Top